القضاء على البق بالملح -هل الملح يقتل بق الفراش؟

هل الملح يقتل بق الفراش؟ 🐞

الأجابةالملح لا يقتل بق الفراش.
السبب: لا يمتص هيكلها الخارجي وجلدها الملح ، لذلك الملح لا يمكنه اختراق أعضائها الداخلية وتسببه في الجفاف (كما هو الحال مع القواقع والحلزونات). تتضمن بعض العلاجات الفعالة ضد بق الفراش رشها بالمبيدات الحشرية ، ولكن إذا حاولت رش بق الفراش بالماء المالح ، فلن تحصل على نتائج لأن الملح ليس سامًا بالنسبة للحشرات .
الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله مع هذا النوع من العلاج هو إجبار بق الفراش على الهروب والاختباء ، أثناء رش مرتبتك أو بعض الأسطح الأخرى ، ولكن بعد مرور بعض الوقت ستعود.

 هناك بعض الخلطات التي تحتوي على الملح ، مثل خليط مع صودا الخبز أو البورق ، لكنها أيضًا غير فعالة ضد بق الفراش. والسبب هو انه لا تستهدف هذه الخلطات الغلاف الخارجي لحشرة بق الفراش ، لذلك لا توجد طريقة لإلحاق الضرر بها بمزيج من تلك المكونات.

لمعرفة المزيد تابع القراءة:
إذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل حول سبب عدم فعالية الملح ضد بق الفراش ، فيمكنك متابعة قراءة هذا المقال. ستجد بعض المعلومات المفيدة عن الملح وبعض المنتجات الأخرى واستخدامها ضد جميع أنواع الآفات ، وبق الفراش في المقام الأول.

إذا وجدت نفسك ذات صباح مغطى بعلامات وعضات بق الفراش ، فإن أول ما سيخطر ببالك بالتأكيد هو: "ماذا يمكنني أن أفعل ضد هذا الإزعاج الآن؟" ستبحث بالتأكيد عن بعض العلاج في منزلك ، وبالتأكيد يمكن أن يكون المبيدات الحشرية التي عادة ما تكون في المنازل والتي تستخدم للذباب مثل بخاخ الفليت او مسحوق التراب الدياتومي  ، ولكن ماذا عن استخدام الملح؟ يُعرف الملح بفعاليته ضد القواقع والبزاقات ولكن هل هو فعال ضد بق الفراش؟ لفهم تأثير الملح على بق الفراش فعليك أن تعرف كيف يعمل الملح مع الأفات. 
المفروض انه عندما تقوم برش الملح على الأسطح أو على الآفة المستهدفة أن يسبب لها جفاف وبالتالي تموت لكن هذا لاينفع الأ  ضد آفات الحدائق مثل الرخويات والقواقع ، لكن هذه‍ الأفات تكوين أجسامهم يختلف تمامًا عن بق الفراش وبالتالي انت بحاجة إلى حل اخر مع بق الفراش.

صوره لملح الطعام كلوريد الصوديوم عباره عن مسحوق ابيض ، التسائل  اذا تعرض بق الفراش للملح هل يقتله ؟


على الرغم من أن استخدام الملح ضد بق الفراش ليس فعالًا  ، إلا أنه في بعض الحالات والتركيبات يمكن أن يكون له بعض التأثير على الآفات الأخرى. وهو منتج طبيعي لمكافحة الآفات، وميزته أنه يمكنك استخدامه دائمًا دون خوف من أن يكون له تأثير سيء على أي شخص في منزلك.


 المخلوقات ذات الطبقة الخارجية الصلبة ، مثل بق الفراش؟ ملامسة الملح وحده لا تكفي. يمكن أن يسبب الملح بعض الانزعاج لحشرة الفراش ، لكنه لا يمكن أن يقتلها ، لأنه لن يدخل إلى الأعضاء الداخلية لحشرة الفراش.

لذا ، إذا كنت تريد استخدام الملح فقط لمواجهة مشكلة بق الفراش ، فلن يفلح الأمر. يمكنك محاولة صد بعض بق الفراش من سريرك عن طريق وضع الملح حوله. سيؤدي ذلك إلى إعاقة حركتهم  عن الانتقال إلى مرتبتك ووسادتك ، ولكن ليس لفترة طويلة. لا يمكنك حماية نفسك بالملح فقط. يمكنك عمل خليط من الماء والملح ورشه بهما. بهذه الطريقة يمكنك إبعادهم لبعض الوقت ، لكن هذا ليس هو الحل أيضًا.

 خلطات الملح مع المكونات الأخرى

يمكنك خلط الملح ببعض الأشياء الأخرى التي قد تجدها في منزلك ، مثل صودا الخبز أو البورق. إذا قمت بخلط الملح مع صودا الخبز ، فستحصل على مسحوق تنظيف محلي الصنع رائع للاستخدام في جميع أنحاء المنزل. لكن هل لها تأثير على بق الفراش؟ للأسف لا. لا تساهم صودا الخبز بأي شيء للمساعدة في مكافحة بق الفراش. هذا المزيج لا يزال غير قادر على اختراق الغلاف الخارجي لبق الفراش ، وبالتأكيد لن يأكله ، 
يُعرف خليط البوراكس أو مايسمى البورق بأنه جيدًا ضد بعض الآفات ، لكن تأثيره على بق الفراش ليس قويًا بما يكفي لمساعدتك على التخلص من الإصابة. عندما تخلط البورق بالملح وترشها على بق الفراش  ، فإن أفضل شيء يمكن أن تتمنى حدوثه هو أن يستنشق بق الفراش الرذاذ من الخليط. بهذه الطريقة سوف يهضمون بعض الكمية التي قد تقتلهم. لكن مرة أخرى ، هذا ليس فعالًا بما فيه الكفاية ، لا يمكنك الاعتماد على ذلك عندما يتعلق الأمر بغزوات بق الفراش. 

عندما يتعلق الأمر بجفاف بق الفراش ، فقد ثبت أن التراب الدياتومي يجففها ، لكن الملح لا يعمل بنفس الطريقة. يهاجم التراب الدياتومي بق الفراش بطريقة مختلفة - عن طريق الالتصاق بهيكلها الخارجي. هذا يسبب خدش غلافها الخارجي. يتسبب الخدش المستمر في تقشير القشرة ، مما يجعل بق الفراش عرضة لتأثير التراب الدياتومي. الآن بعد أن تم ثقب جلدهم ، يمكن أن يكون للملح بعض التأثير. فقط في حالة تلف قشرتها ، يمكن أن يدخل الملح في أنسجة حشرة الفراش ويسبب الجفاف. هذه الطريقة تستغرق بعض الوقت ، لكنها تقتلهم في النهاية.

ملح ابسوم  (الملح إلأنجليزي) وتأثيره على بق الفراش
يُعرف ملح إبسوم أيضًا باسم كبريتات المغنيسيوم ، ويستخدم في المنازل والأغراض الصناعية. كما أنها تستخدم في الزراعة للمساعدة في التخلص من الآفات. يعتبر ملح إبسوم أيضًا عنصرًا مهمًا في صناعة التخمير.

لا يمكن لملح إبسوم أن يسبب جفاف بق الفراش لأن بق الفراش لا يأكل الملح ، لذلك لا يمكنها ابتلاعه. ومثل الملح العادي ، لا يمكنه اختراق قشرته ، لذا لا يمكنه تجفيف أعضائه الداخلية. لذلك ، في الختام ، ملح إبسوم غير فعال ضد بق الفراش ، تمامًا مثل الملح العادي.

ماذا عن المياه المالحة؟
هل يمكن أن تكون المياه المالحة وسيلة للتخلص من بق الفراش؟ مرة اخرى الجواب لا. المياه المالحة ليست سامة بالنسبة لهم. يمكنك رشها طوال اليوم دون أي تأثير. الشيء الوحيد الذي يمكنك تحقيقه بالمياه المالحة هو إجبار بق الفراش على الاختباء. سوف يختبئون في بعض الشقوق أو في مكان اختباء آخر حتى توقف هجوم الرش عليهم. لكن مرة أخرى ، هذه ليست طريقة فعالة لمحاربتهم. تتكاثر بسرعة ، وهذه الطريقة ستضيع وقتك الثمين. إذا كنت تريد إبادة بق الفراش ، فأنت بحاجة إلى شيء ثبت أنه مبيد حشري ، شيء يمكن أن يقتلها بالفعل.
في حين أن المياه المالحة لا يمكن أن تقتل حشرات الفراش ، إلا أنها مفيدة بطريقة أخرى. يشتهر الملح منذ فترة طويلة بخصائصه المطهرة ، وكثيراً ما يستخدم في لدغات البعوض. لم يتم ثبات فعاليته على لدغات بق الفراش ، لكن مبدأ لدغة بق الفراش هو نفسه بالنسبة لدغة البعوض. بعد أن تلدغ الحشرة ، تقوم بحقن اللعاب في منطقة اللدغة. يحتوي اللعاب أيضًا على بعض الخصائص المخدرة ، لذلك يمكن للحشرة أن تتغذى على الهدف دون أن يلاحظها أحد. بعد توقف التخدير ، تبدأ علامة اللدغة بالظهور ، وفي النهاية تكون مصحوبة بحكة والتهاب.
يمكن أن تقلل المياه المالحة من مشكلة الحكة لديك ، لكن الالتهاب يحتاج إلى وقت حتى يزول. ولكن إذا كنت ترغب في التخلص من الحكة ، فهناك الكثير من المنتجات التي يمكن أن تؤدي وظيفة أفضل من المياه المالحة.

ملخص
من كل ماسبق ، يمكننا أن نستنتج أن استخدام الملح غير مفيد تمامًا وغير فعال ضد بق الفراش. 
نعم ، يمكنك استخدامه ضد بعض الآفات الأخرى ، لكن بق الفراش ، بقشرته الخارجية السميكة ، آمن تمامًا من الملح وقد. يمكنك استخدامه فقط في الخلطات مع بعض المكونات الأخرى مثل التراب الدياتومي.

إذا كنت تريد التأكد من أنك ستحل مشكلة بق الفراش ، فيجب عليك استخدام مبيد حشري أو استخدام طرق أخرى. نوصي دائمًا بالاستعانه بمختصين من شركة محترفة للتخلص من بق الفراش (الكتن) او كما تسمى في بعض الدول العربيه (الرمه) ، إن انتشار بق الفراش ليس شيئًا تريد المزاح بشأنه. إنها مصدر إزعاج ومن مصلحتك أن تحل هذه المشكلة بأسرع ما يمكن وبكفاءة.

1 تعليقات

إرسال تعليق
أحدث أقدم